تـاج صحتك مـن الزهـور

odaijiniFlowersهنــاك عـدة أنواع من الطب البـديـل من احـداهـا العـلاج بالزهـور فهو يحتل مكانـة كبيـرة فى مجال الطـب وهنـاك نوع شائـع فى هـذا المجال يسمى بــ ( عــلاج باتـش بالزهـور ) ويستخدم فى هذا النوع من العلاج حوالى 38 نـوع من الزهـور , وهناك ايضا 300 نوع من الزيوت العطرية المستخرجة من الفواكـه والأعشـاب والأشجـار.
وكان العلاج بالزهور ناجحـا على مر العصور القديمـة وحتى وقتنا هذا ويرجع السبب الرئيسى الى أن الزهور تعتبر مصدرا طبيعيا من النباتات للعلاج النفسى والجسمانى.
ففى انجلتـرا كانوا يقطفـون زهرة تسمى بوراجـو النجـميـة ويقدمونها فى أطبـاق السـلطات الرئيـسـية لملكـات انجلتـرا وذلك لاعتقـادهـم فى هذه الزهرة بأنها مصـدر للنشـاط وتجـديـد البشـرة واكسابهـا نضارتهـا المعهـودة.
وفى عصرنا الحالى انتشر فى بعض الدول المتقدمة مثل ألمـانيـا وفرنسـا وأمريكـا أنواع متعددة من الزيوت العطرية مثل زيت اللافنـدر وزيت الـورد فى العلاج عن طريق الشـم أو اضافته الى ماء الاستحمام للحصول على الاسترخاء والتخلص من الارهاق الجسدى والنفسى
وهناك بعض الشركات استخدمت هذه الأبحاث فى تطبيقها على الموظفين عن طريق ادخال رائحة الليمون والنعناع عبر منافذ التهوية فى الشركة وذلك لزيادة نشاط الموظفين خصوصا بعد فترة الظهيرة.
اذن فالزهور لها تأثير ايجابى على مشاعر الانسان وعلاقاته الاجتماعية وحياته العاطفية وخاصة المرأة فعند النظر الى الزهور يلتقط المخ اشارة تنبيه عن طريق اعصاب الشم والبصر التى لها تأثير على الغدد الصماء بالبهجة والسـرور فتظهر على الشخص علامات الارتياح النفسـى والسرور فعلى سبيـل المثـال : لو أهـديت شخـص مكتـئب باقـة من الزهور أو حتى زهرة واحدة ستجـده أمامك لن يستطيع منـع نفسـه من الابتسامـة والـفرحة
.

0 التعليقات:

إرسال تعليق