الاستفادة من الطبيعة فى الاهتمام بالصحة

untitledتعتبر الخضار والفاكهة من أقضل الوجبات السريعة التى تقدمها لنا الطبيعة كبدائل للوجبات السريعة التى تسبب الأمراض نظرا لاحتوائها على الزيوت الهدرجة والتى قد تسبب فى حدوث الأمراض المسرطنة.
فالفاكهة والخضار تعتبر....
مصادر سريعة للطاقة فى مدة تستغرق حوالى نصف ساعة وتتميز يأنها لا تحتوى على أى مواد ضارة بالجسم بل بالعكس تقوم بالتخلص من المواد الضارة الموجودة داخل الجسم.
ومن الممكن استخدام عصائر بعض الفاكهة كبدائل للمشروبات الغازية والاستفادة من اهميتها فى علاج بعض المشاكل الصحية التى يعانى منها الانسان.
وهذه أمثلة لبعض الخضروات والفاكهة التى تكون فى استطاعتنا تناولها بصفة يومية مقابل الحصول على صحة دائمة :
الليمون أو البرتقال : يساعد عصير الليمون والبرتقال تقوية الجهاز المناعى الذى يساهم فى مقاومة نزلات البرد والأنفلونزا وأيضا له دور كبير بالنسبة للأطفال والمراهقين فى فترات النمو لاحتوائه على نسبة عالية من عنصر الكالسيوم.
الجزر : تشبه شريحة الجزر من الداخل عدسة العين . ويحتوى الجزر على فيتامين A المفيد لعملية الابصار وكذلك البشرة حيث بعمل على تحسين وتوحيد لون البشرة والجلد بصفة عامة.
الكرفس: يشبه نبات الكرفس العظام فى شكلها الخارجى وكذلك يحتوى هذا النبات على مادة الصوديوم بنسبة 23% وفى نفس النسبة الموجود منها فى العظام.
العنب :  حيث يعتبر من أكثر الفواكه المنشطة للدورة الدموية ومجددة لخلايا الدم وينصح به مرضى القلب ومرضى الضغط المرتفع.ويشبه عنقود العنب المظهر الخارجى للقلب وكل حبة عنب تشبه الخلية الدموية داخل القلب.
التفاح :  ان ثمرة التفاح او عصيره تعتبر من مصادر الطاقة العاليةخاصة اذا تم تناوله فى الصباح الباكر  فهو يحتوى على نسبة كبيرة من الألياف الطبيعية مما يجعله ملين ومعالج لانقلاضات المعدة  وتستخدمه السيدات فى أنظمة الريجيم حيث انها تمدالجسم بالطاقة اللازمة وفى نفس الوقت يشعر الجسم يالشبع .
الطماطم :  تشبه شريحة الطماطم من الداخل تكوين القلب بجدرانه الأربعة ( البطينين-الأذينين )،وكذلك نفس اللون الأحمر ، وتحتوى الطماطم على نسبة عالية من الفيتامينات والأملاح والحديد مما ينصح بتناولها لمرضى فقر الدم.

1 التعليقات:

Unknown يقول...

اعجبتنى كثيرا مقالتك عن الفاكهه والخضروات مع انها مختصره كثبرا الاانها تحتوى الكثير من المعلومات الهامه التى تدل على معرفه كبير لديك وعلم واسع زادك الله من فضله ورفع شأنك
أحمد الجبالى

إرسال تعليق